طرق طبيعية للتخلص من إصفرار الأسنان و إعادة البريق لها

تفريش الأسنان مرتين يوميا و استخدام الخيط والحد من تناول السكر تعتبر من الجوانب الهامة بنظافة الفم، ولكن بعض منتجات العناية بصحة الفم ...


تفريش الأسنان مرتين يوميا و استخدام الخيط والحد من تناول السكر تعتبر من الجوانب الهامة بنظافة الفم، ولكن بعض منتجات العناية بصحة الفم مثل معجون الأسنان تحتوي على العديد من المكونات الضارة، مثل ثاني أكسيد التيتانيوم، كبريتات لوريل الصوديوم ومواد التحلية الاصطناعية، والتي يمكن أن تكون سيئة لصحة الفم والأسنان.
وبعض الأشخاص يبحثون عن بدائل طبيعية لمعجون الاسنان. في الواقع، هناك طرق بسيطة وغير مكلفة مصنوعة من المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بدلا من معجون الاسنان على فرشاة الاسنان الخاصة بك و الحصول على أسنان بيضاء وبراقة لسنوات.

صودا الخبز

صودا الخبز هو واحد من أفضل بدائل معجون الاسنان التي يمكنك استخدامها على أساس منتظم لتنظيف أسنانك. في الواقع، العديد من معاجين الاسنان التجارية تحتوي على صودا الخبز باعتبارها واحدة من المكونات الرئيسية.
  • قم بتفريش الاسنان عن طريق وضع صودا الخبز على فرشاة أسنان الرطبة . تأكد من عدم تناول الطعام أو شرب أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تفريش أسنانك بصودا الخبز.

زيت جوز الهند

يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم. هذا الزيت يمكن أن يساعد في الحد من البلاك على الأسنان ومنع حدوث المشاكل مثل آلام الاسنان، رائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة.
  • وضع ملعقة من زيت جوز الهند بداخل فمك لمدة 15 دقيقة و حتى يتحول إلى رغوة بيضاء ثم يشطف الفم بالماء و بعدها قم بتنظيف أسنانك بفرشاة رطبة ( ماء ).

الكركم

يعزز صحة الفم الشاملة ويمكنك استخدام هذا المسحوق على فرشاة الاسنان الخاصة بك في بعض الأحيان، يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم تساعد على التخلص من مشاكل الاسنان، مثل أوجاع الاسنان والتهاب اللثة.
  • مزج ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع قليل من زيت الخردل. ضع هذه العجينة على فرشاة الاسنان واستخدمها في تفريش أسنانك. عليك التأكد من شطف فمك جيدا بعد ذلك.
  • يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الفاتر واستخدامه كغسول للفم وغرغرة فمك لمدة 30 ثانية قبل البصق.
%d9%83%d8%b1%d9%83%d9%85

الفحم المنشط

يقلل من البقع الصفراء، يحسن من توازن درجة الحموضة في فمك، ويزيل السموم، ويساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة.
  • يتم تفريش الأسنان بواسطة فرشاة رطبة عليها القليل من الفحم المنشط، ثم يشطف الفم جيدا حتى يزال اللون الأسود منه.

الملح

يمكنكم استخدام ملح الطعام العادي أو ملح البحر ، جزيئات الملح تساعد على التخلص من البلاك المتراكم على الاسنان، وهذا بدوره يقلل من خطر العديد من المشاكل. كما أنه يساعد على تجديد المحتوى المعدني المفقود في الأسنان للحفاظ على صحتهم.
  • عليك رش الملح على فرشاة رطبة ثم يتم تفريش الاسنان بهذا الخليط مرة واحدة باليوم.

جذر عرق السوس

يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات تمنع تشكيل اللوحة. كما يمنع نمو البكتيريا المسببة للتجويف وتحافظ على الأسنان واللثة قوية وصحية.
  • استخدام مسحوق جذر عرق السوس المجفف إلى فرشاة أسنانك الرطبة يوميا.

قشور البرتقال

الليمونين في قشور البرتقال يساعد على كسر اللوحة. ووجدت دراسة أجريت في عام 2010 نشرت في المجلة الأمريكية لطب الاسنان أن معجون الأسنان الذي يحتوي على الليمونين فعال إلى حد كبير في الحد من بقع التدخين على الأسنان .
  • أيضا، فيتامين C الموجود في قشور البرتقال يساعد على منع نمو الكائنات الدقيقة داخل الفم التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان فضلا عن مشاكل صحية أخرى.
غمس فرشاة مبللة في مسحوق قشر البرتقال المجفف واستخدامها لتفريش الاسنان.


COMMENTS

الاسم

أخبار مغاربية,5,أسرة,8,أفكار,3,إقتصاد,1,الأخبار,8,أناقة,4,تكنولوجيا,2,ثقافة و فنون,1,حواء,6,ديكور,3,دين,2,رئيسية,32,رياضة,1,صحة,17,صور,2,فيديو,1,مطبخ,4,وسائط,3,
rtl
item
صباحيات المغرب مساحة جديدة للأسرة المغربية و العربية: طرق طبيعية للتخلص من إصفرار الأسنان و إعادة البريق لها
طرق طبيعية للتخلص من إصفرار الأسنان و إعادة البريق لها
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhAILFd0yKkhqmPNK3k9R-s0oFaHa5vf9q8VRx0_fXHn7C4jikRyDZG6ZuEgUPX4IUumkEzzwfbMuox-KrtmUahMyYULftdnUAVUmisjg0hvEa3ApvZZCf4Hoh9ahgVNcg_-fnTLRH1EbuP/s640/%25D8%25AA%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25B6.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhAILFd0yKkhqmPNK3k9R-s0oFaHa5vf9q8VRx0_fXHn7C4jikRyDZG6ZuEgUPX4IUumkEzzwfbMuox-KrtmUahMyYULftdnUAVUmisjg0hvEa3ApvZZCf4Hoh9ahgVNcg_-fnTLRH1EbuP/s72-c/%25D8%25AA%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25B6.png
صباحيات المغرب مساحة جديدة للأسرة المغربية و العربية
https://sabahiat-maroc.blogspot.com/2016/11/blog-post_63.html
https://sabahiat-maroc.blogspot.com/
https://sabahiat-maroc.blogspot.com/
https://sabahiat-maroc.blogspot.com/2016/11/blog-post_63.html
true
8025880132615134352
UTF-8
TOUS LES SUJETS لا توجد أي مواضيع مشاهدة الكل متابعة.. رد إلغاء الرد إزالة بـ الرئيسية صفحة مواضيع مشاهدة الكل مقترحات سمة أرشيف بحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع قريب من بحثكم رجوع للصفحة الرئيسية Dimanche Lundi Mardi Mercredi Jeudi Vendredi Samedi Dim Lun Mar Mer Jeu Ven Sam Janvier Février Mars Avril Mai Juin Juillet Août Septembre Octobre Novembre Décembre Jan Fev Mar Avr Mai Jun Jul Aoû Sep Oct Nov Déc juste maintenant 1 minute $$1$$ minutes Une heure $$1$$ heures Hier $$1$$ jours $$1$$ semaines Plus que 5 semaines Suiveurs Suivre THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy