موضع نص الإشعار اتصل بنا تفضل الآن!

كيف اتعلم الحلويات

Unknown

تعتبر صناعة الحلويات من أكثر الأمور متعة بالنسبة للمرأة ، الا أن غالبية طرق التحضير قد لا تكون بالشكل المناسب ، ولا الطعم المتقن ، فالحلويات تحتاج الى صبر وممارسة .

 كيف أتعلم الحلويات :

- هناك عدة طرق تمكن المرأة من تعلم فن اعداد الحلويات :

- 1-أمها : فهي يمكنها  أن تقف بجانب أمها أثناء إعداد الحلويات ، وتتعلم الطريقة منها ، وتأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي ستخبرها بها بخصوص المحليات .

2-من كتاب الطبخ : فكتب فن الطبخ أصبحت منتشرة بشكل ملحوظ ، فيمكن أن تشتري كتاباً من السوق ، فإن اتبعت الطريقة بشكلها الصحيح ، فأنك ستنجح في اعداد أفضل حلوى منزلية ، ويجب عليكي أن تجعلي مقاديرك متوازنة مع بعضها ، فلا تضعي خمس أكواب من السكر على كوبين من الدقيق مثلاً ، وإن قمتي بمضاعفة الكمية الموجودة ، فضاعفي كل المكونات .

 3-الانترنت : يزخر الانترنت بأكثر أنواع المحليات انتشاراً ، حيث تتواجد طريقة التحضير والمكونات بالتفصيل وبدقة عالية ، ونسبة النجاح هي 100 % ، إذا اتبعت الارشادات المكتوبة .

 4-استعيني بطباخ ماهر : واجعليه يساندك أولاً بأول في كل خطوة تخطيها ، واستمعي لنصائحه  ، وحاولي قدر المستطاع التركيز في عملك ، لآن نسيان أي مكون من مكونات الحلوى ، قد يخرب القالب كله أثناء التحضير ، واجعليه يراكي وأنتي تعدين الحلوى أمامه ، واطلبي منه ملاحظاته على عملك .

واليك الأن العديد من الأمور التي يمكنك اتباعها لكي تصبحي فنانة في إعداد الحلويات :

- أولاً : الحلويات وخاصة الكيك تكون معظم مكوناتها تقريبا واحدة " كالبيض ، الفانيليا ، البيكينج باودر ، الدقيق " فلا تكاد كيكة أو أي نوع من المحليات يخلو من هذه المكونات ، فعند إعدادك للكيك عليك تحضير هذه المكونات قبلا .

 ثانياً : درجة حرارة مكونات الحلويات يجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة وإن كانت في الثلاجة يفضل اخراجها ، وتركها لمدة لا تقل عن ساعة لكي تقل برودتها ، لآن القاعدة الأساسية في الحلويات تقتضي أن تكون المكونات كلها بدرجة حرارة واحدة ، لآنها ان كانت غير ذلك ، فإنها ستتكتل أثناء التحضير .

ثالثاً : الدقيق حيث يجب أن يكون الدقيق ناعما في كل أنواع المحليات ، فيجب نخله مرتين على الأكثر ، والتأكد من ازالة الشوائب ان وجدت .
رابعاً : الحليب يجب ان يكون جيداً ، خاصة إن كانت الكيكة المعدة هي كيكة الشوكلاته ، لآن الحليب القديم قد يكون فاسداً أو متكتلاً .

خامساً : الفرن حيث يجب أن يكون محكم الاغلاق عند الاستعمال ، لآن الكيكة ان دخل عليها الهواء فانها ستهبط ، ولن تنتفخ مجدداً ، وسيصبح قلبها غير ناضج .. فالحلويات فن قبل كل شيء ، ويجب على معدها أن يكون فنانا بكل مافي الكلمة من معنى ، حتى يتسنى لنا أن نرى نوعا فاخرا من الحلوى .

إرسال تعليق

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
”نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.“
لا يتوفر اتصال بالإنترنت!
”يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت ، يرجى التحقق من اتصالك بالإنترنت والمحاولة مرة أخرى.“
تم الكشف عن مانع الإعلانات!
”لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.
تُستخدم العائدات التي نحققها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.“
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.